الوسوم:
  1. المحقق دالتون

انضم:
    ‏4 مارس 2010
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم
    كيفكم يأخوان عساكم طيبين يمكن اسألكم بعض الاسئله الخفيفه
    السؤال هو كالتالي؟هل جامعه القصيم معترفا بها دوليا او لا
    وجامعه البترول هل هي معترفا بها دوليا او لا
    وهل صدق انك اذا تخرجت مرحله البكالوريس واذا بغيت تاخذ الماجستير بالخارج
    ماتقدر لان جامعتك غير معترف بها دوليا
    صدق هذا الكلام وجزاكم الله خير
    واعذروني انا ادري ان في اشياء خارج الجامعه البترول بس والله مالقيت جواب اكيد معليش

2. يحيى ~

يحيى ~ * The Genius * سابقاً

انضم:
    ‏9 مارس 2009
    التخصص:
    هندسة ميكانيكية
    الجامعة:
    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    سنة التخرج:
    2013
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس ميكانيكي
    التقييمات:
    +90 / 0 / -3
    البترول معروف انها احتلت مراكز متقدمة على مستوى العالم

اذا كان الاعتراف غير كذا .. ما ادري

الماجستير يتطلب بكالوريوس من اي جامعة .. بـمعدل معين طبعا

3. Mr.Al-zubaidi

Mr.Al-zubaidi عضو

انضم:
    ‏17 يوليو 2010
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0

ما ودي أكثر كلام ...

هلا بك أخوي .....

اولا جامعة البترول معترف بها دوليا ....

ثانيا تقدر تاخذ بعد الدراسة بها ما جستير ...

4. المؤتلق

انضم:
    ‏21 أغسطس 2009
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0
    سعود بالتصنيف أحسن ...

5. اوريا 1431

انضم:
    ‏25 يوليو 2010
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    بالتصنيف صح لأن عندها جهاز اعلامي قوي فقط
    اما المخرجات والخريجين فالبترول احسن
    وافضل واقوى

6. Zezima

Zezima عضو

انضم:
    ‏30 يوليو 2010
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب سنة تحضيرية
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    طيب . حبيبي الكلام والدلائل موجودة ... على كل حرف من كلامي ..

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ترتيبها على حسب تصنيف الـ( qs ) العالمي تحتل المرتبه الأولى في العالم العربي والــ( 266 ) كجامعة و مبنى وعدد وأبحاث الأدكاتره الأجانب وما ألى ذلك من نواحي قابلة للتقييم . أما مستواها العلمي ومستوى خريجيها فهوا الـ(209) على العالم , و نعم جامعة البترول معترف بها عالمياً ودوليا ً .

أما جامعة القصيم فهي على معرتف بها دوليا لأنها جامعة سعودية صنعتها الدولة بمالها الخاص فكيف لا تعترف بك وأنت أحد خريجيها , ولكن قد يكون نسبة قبولك ضعيف لأنها لا تساوي شيئا أمام كثير من جامعة المملكة الأهرى على راسها البترول . وترتيبها عالميا لم يدرج حتى من ضمن قائمة أفضل 5000 جامعة حول العالم .

أما عن موضوع الماجستير فالبترول بنفسها تبتعثك أذا أخذت 3.5 من 4 للماجستر أذا كان تخصصك أصلا يسمح بالتعليم العالي على حساب الجامعة . والقائمة موجودة في الموقع .

وأما على حساب جامعة القصيم فأظن الأحتمال بعيد جدا جدا .. وصعب تلقى جامعات في الخارج تسمح لك بالتكملة فيها الدراسات العليا ..

وأي سؤال أنا جاهز ^^ ...

7. المحقق دالتون

انضم:
    ‏4 مارس 2010
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0

ياحبيلك بعد اي سؤال انا جاهز اي والله عندي اسئله

طيب وشي افضل جامعه بالمملكه العربيه السعوده في مجال الطب ومعترفون بها
    لكي اذا تخرجت وابتعثت للماجستير يقبلوني على طول
    الله يوفقك يابعدي وترا عادي اي واحد عنده خبره اسمحله انا يجاوب عادي جدا جدا
    وبغيت اسالك الحين اذا ابتعثت لكي اخذ الماستر بس يعطوني حق المكافأه او يعطوني الراتب الاصلي كمان

وسؤال اخير=هل اللي انا سمعته صدق انا
    ي مجال الطب وخاصه الاستشاريين
    تجي رواتبهم 40 الف الى 50 الف
    بس وجزاك الله خير

8. Zezima

Zezima عضو

انضم:
    ‏30 يوليو 2010
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب سنة تحضيرية
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أفضل جامعة للطب في المملكة هي جامعة الأمير سلطان الخاصة بالحرس الوطني .

أما عن الأبتعاث فلا يسمح لك الابتعاث على رأس العمل الا من قبل الموافقة من الطرفين .. الجهة التي تعمل فيها والجامعة التي ستكمل فيها دراستك .. وهذا غالبا بالنسبة لأبتعاث الملك عبد الله يكون أحتماله ضعيف لأن سالفة أنك تأخذ تفرغ من جهة عملك شيء شبه مستحيل وتأخذ مكافأة البعثة فقط .. ولا أكثر , أما مثل أرامكو فأنها تعطيك الراتب و بدل بعثه وبدل راتب زوجة ( أذا كانت تشتغل ) وتأمين طبي في أفضل مستشفيات الدولة الي تدرس بها والأبتعاث غالبا في الدوائر الخاصة يكون ( لعب ع الدقون ) لأن الشركة تحتاجك وبشدة خاصة أذا كنت أحد مبتعثيها فهي صعب تقعد تفلتك من دولة ألى أخرى بدون ما ترى منك مردودها الل تستناه من واحد متميز جدا مثلك وذلك لقبولك فيها و يعني هذا أنه تعطى الدراسات العليا لواحد من أثنين يتنافسون على ترقية , و اللي معه واسطه يقعد و يأخذ الترقيه يوم أن الثاني يصرفونه ببعثه و يرجع يلقى زميلة أقل منه في الدرجة العلمية وأكثر منه في الراتب والرتبه .

أما عن الرواتب .. الموضوع الذي حرمنا من تخصصاتنا التي نحبها وأجبرنا على الدخول في مجالي الطب والهندسة للحصول عليه ..

ففي نقطة مثل هذي فأحب أخبرك ... عدة أشياء ..

1- شخص لديه شهادة ( علم نفس من الملك سعود ) وراتبه الأن 70 ألف ريال مع بانوراما كل سنة أخر موديل فل كامل ببلاش مع عمولة أخر السنة في شركة الأتصالات .

2- مشرف في شركة بالبيد شهادته ( ماليه من جامعة دلهي الهندية ) وراتبه 90 ألف وهو على مكتبه زي الرمة ولكزس ls 600 فل كامل أخر موديل كل سنة مع عمولة تصل الى نصف مليون ريال سنويا .

3- شخص لديه شهادة ( أدارة أعمال من جامعة الملك عبد العزيز ) و هو ألأن رجل أعمال يستلم أسبوعيا شنطة سوداء زي في الأفلام لا يقل محتواها فن 100 ألف ريال مع بانوراما أخر موديل كل سنة وعمولة خاصة ونسبة من أرباح الشركة تصل الى 0.5 % = ملايين لا يعلم عددها الا الله !!

وأيضا من جهة أخرى أنظر الى هؤلاء ...

1- شخص لدية ( هندسة بترول) من جامعة البترول والمعادن في أرامكو راتبه 20 ألف ريال مع حقل السفانيه في وسط الصحراء ووسط الأبخرة والسموم والألات يموت كل يوم ألف مرة !!

2- شخص لديه هندسة كيميائيه من جامعة البترول والمعادن يشتغل من الحكومة ب 3.5 ألالاف شهريا وعمل مرهق جدا وخاصة أنه لا يحصل على بدل خطر وحمض واحد بالخطأ قد يشوهه ويعدمه في لحظات .

3- أشخاص لديهم شهادات أدارية من جامعة البترول وهي ( أدارة أعمال - تسويق - ماليه ) ويشتغلون في شركات تافهة وبدون ميزات وبرواتب سيئة للغاية !!!

حبيبي ... لا يعني الجهد الكثير .. المال الكثير .. وإنما أبداعك على رأس العمل هو ما يحدد ذلك ..

ولكن لا تنسى أن لكل مجتهد نصيب فلن أتركك بين الحيرة والتعجب من هذه الأرقام والمعلومات التي قد تظنها ( غير عادلة ) ...

1- مدير شركة تويوتا لقسم الأقساط بالمنطقة الغربية راتبه 120 ألف ريال مع لكزس أعلى فئة أخر موديل وعمولة خاصة ونسبة أرباح . شهاداته عبارة عن 4 شهادات ماجستير .. ساعده في الحصول عليها ( عبد اللطيف جميل ) بشخصه ونفسه حيث أعتنى به شخصيا بعد أن سمع بأبداعاته في النقل الجماعي و أبتكاراته التي أرتقت بمستوى الشركة فأغراه فالشهادات والقصور والملايين .

2- دكنور مهندس في الهندسة المعماريه ( شهادة من اليابان ) متعاقد مع شركة أعمار ب5 مليون للمول الواحد اللي يسويه .. عمله بأختصار ( أشراف وتوزيع مهام على المهندسين اللي تحته )

3- أستشاري جلديه له عيادة خاصة ودكتور جامعة ومتعاقد مع أحدى المستشفيات لأجراء العمليات فقط .. يصل دخله الشهري لأكثر من 150 ألف ريال بالراحة ... !!!!

ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيت لا تحتسب . أدرس ما تحبه وتبدع فيه لكي لا تندم غدا .. وتذكر أن ليس كل طبيب يأخذ 20 ألف ريال كأول راتب .. فكثير من الأطباء أضربوا عن العمل بسبب أحوالهم السيئة وأشتكوا وزارة الصحة والأخبار والصحف تكلمت عن هذا الموضوع لأيام عدة .

بعض المهندسين المعماريين يعملون مع الحكومة براتب يبدأ من 7 ألالاف ريال . والملازم الشرطي ( أبو مسدس مويه ) يستلم 9 الالاف ريال !!!!

فلا وألف لا للطمع فأحد أقاربي أيام زمان كان يعمل مع شركة روسيه تعاقدت مع أرامكو وعينوه وهو مهندس حاسب ( أيام زمان تعتبر شهادة راقيه جدا) فقالوا له تعمل معنا ب4 الالاف ريال .. وكان عمله على جهاز خاص ومعقد . فلما أستقال وتقعاد كل المهندسن المختصين فهذه المسائل لم يبق الا هو الوحيد القادر على تشغيله فطلب منهم راتب 40 الف لتشغيله ووافقوا !!!

لا يكن المال هو طموحك الأول والأخير .. فكم من صاحب باكالوريوس كان رأيسا على دكاتره في تخصصاتهم ..

وكم من الجامعات السيئة التي خرجت أناسا اليوم يستلمون شهريا ما يجنيه أبوي وأبوك في سنة كاملة .. !!!

وفقك الله لما يحب ويرضى .. وجاهز لأي مليون ألف سؤال أخر وتحت الخدمة يا قمر وكل عام وأنت بخير

9. يحيى ~

يحيى ~ * The Genius * سابقاً

انضم:
    ‏9 مارس 2009
    التخصص:
    هندسة ميكانيكية
    الجامعة:
    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    سنة التخرج:
    2013
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    مهندس ميكانيكي
    التقييمات:
    +90 / 0 / -3
    الله يعطيك ألف عافية :وردة::وردة:

كلامك عين الصوآآب بالنسبة للتخصصات

الله يوفقكم ..

10. المحقق دالتون

انضم:
    ‏4 مارس 2010
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    الصراحه مادري وش اقول وش اخلي جزاكم الله خير ويعطيك الف عافيه ومشكور وماقصرت يالغالي
    وانت قصدك الجامعه الملك سععود بن عبدالعزيز للعلوم الصحيه وماصارت حقت الحرس
    يعني ادمجوا بالحرس مع كليه الملك فهد للعلوم الصحيه
    وصارت جامعه الملك سعود للعلوم الصحيه (معلومه فقط )
    وامس قاري في منتدياتهم انا الدراسه الطب 5 سنوات سنتين تحضيري وسنتين دراسه وسنه امتياز
    وبالنسبه للقبول العام قبلوا 80 طالب فقط ووقفت النسبه عند 90%
    ماشاء الله عليهم بس انا ماني امصدق انالدراسه 5 سنين وييقلون اها صعبه وممنوع التحويل ابدا بتاتا
    طيب ودي اسئلك اللحين ليش اللي ياخذون البكالوريس بالطب يدرسون برا لكي ياخذون الماستر
    بكل سهوله انا اعني الموافقه يعني سهله
    بس وشكرا واشكرك مره اخرى لوساعه الصدرك معي
    ومشكور

11. baby engineer

baby engineer عضو

انضم:
    ‏28 يوليو 2009
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    [ an ambitious student ]
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0

خذ العلم الاكيد وانا اخوك ..

القصيم يمديك بعد البكلريوس تكمل برا ( ماستر ودكتوراه ) ..

انا اعرف كم واحد خريجين طب وكملوا برا .. وواحد خوي أخوي .. خريج رياضيات والحين يكمل ماستر باستراليا..

أما انه معترف فيها عالمياً ..

فاللي أعرفه أنه قسم الهندسة معترف فيه ..

أما الجامعه كلها ما عندي علم

موفق

12. Zezima

Zezima عضو

انضم:
    ‏30 يوليو 2010
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    طالب سنة تحضيرية
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    هههههههههههههههههههههههههههههه , كيف بالله قسم معترف به وقسم غير معترف به . أول مرة أسمع بها ذي . حبيبي الجامعة كلها كيان واحد و أسم واحد وخريجين من جامعة واحدة . فهي ليست مقسمة , ولم تكن !!
    وبعدين وش حكاية أصحاب الرياضيات وأستراليا حتى صاحب عمي نفس السالفة . بس يمكن لأنه من المتفوقين . فنعم الله لا يضيع أجر من أحسن عملا .. ولكن هم قله من الالاف !!!!!

أما أخوي دالتون سالفة تكملة الماجستير برا . هذا اللي قاعد يصير مع كل التخصصات العلمية , ما قد سمعنا واحد يكمل طب بالملك عبد العزيز , وحتى أن وجد لماذا !! و أبتعاث الملك عبد الله يفتح لنا الباب للحصول على الجامعات الراقية والمتميزة بدون عنصرية أو ظلم !! لأن الجيد لا يكفي طالما أمكن تحقيق الأفضل ... وفقك الله

وللمرة الـ( مليون أس مليون ) أنا جاهز ^^ لأي سؤال . ...

13. baby engineer

baby engineer عضو

انضم:
    ‏28 يوليو 2009
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    [ an ambitious student ]
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0

^

قسم الهندسة معترف فيه 100% .. ومتأكد من هالكلام .. لأن عميدهـ قوي ( كلام اخوي اللي يدرس بالجامعه )

أما الجامعة ككل مآدري .. ( اسئلك اخوي وارد لك )

+

أما هم قلة من الآلآف .. فـ مآدري عن الموضوع ..

لكن المعروف أنه قليل من الطلاب يفكر يكمل دراسات عليا ..

الأغلب يفكر بالوظيفة والراتب .. إلا من رحم ربي

يعطيك العافية

:وردة:

14. baby engineer

baby engineer عضو

انضم:
    ‏28 يوليو 2009
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    [ an ambitious student ]
    التقييمات:
    +6 / 0 / -0

توني مكلم اخوي يقول قسم الهندسة معترف فيه ..

أما باقي الأقسام لا ..

موفق وآسف ع الإزعاج

15. المحقق دالتون

انضم:
    ‏4 مارس 2010
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    جزاكم الله خير ياخوان يعني قصدكم اذا درست الطب بالقصيم واذا تخرجت اكمل الماستر والزاماله والبورد برا
    يعن عادي واحد يقولي اذا كانت جامعتك غير معترف فيعا فلا يمكنك ان تسافر ابدا ابدا يقول هكذا
    وفي واحد يقول السفر اللي برا على حسب معدلك بالبكالوريس والمعترف بها ماله ام دخل
    والله داخ راسي تكفون علموني وانا ادري انا هاذ كليه الهندسه ماهي كليه الطب ومعليش

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - سؤال واحد فقط
  1. Ali Mousa
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    353
  2. Ramift
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,524