1. الساحة الأكاديمية هي للمواضيع والاستفسارات الأكاديمية التي تخص الطالب، إذا كنت تريد النصيحة والاستشارة [اضغط هنا]
    إستبعاد الملاحظة

رسالة إلي شيرمان الفزكس .

الموضوع في 'الساحة الأكاديمية' بواسطة المتمايز, بتاريخ ‏19 سبتمبر 2010.

  1. المتمايز

    انضم:
    ‏28 يوليو 2008
    المشاركات:
    25
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    هذه الرسالة ارسلتها إلي د. عبد العزيز الجلال رئيس قسم الفيزياء في الجامعة... ماأدري وش راي الشباب ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ...وبعد

    لايكاد يخلو أي مفصل من المنظومة التعليمية من الحاجة إلى النقد ومن ثم التطوير والمراجعة وقد تخفى بعض السلبيات والنقائص على المنظرين والمشرعين لعدم ممارستهم إياها ،
    وأنا كطالب عشت التجربة من طرفها الأهم فربما يكون لي رأي صائب من منظور قد لايدركه غير المعايش .
    حتى أكسب الوقت ولاأطيل ، نكاد نتفق نحن الطلاب على النقص العام الشديد في درجات الفيزياء 101 لعام 092 وأنا لست ممن يرجع السبب إلى صعوبة المادة أو إلى إهمال الطلاب لأني أعتقد أن في هذا تذويب للمشكلة أكثر من محاولة جاده لعلاجها .
    أنا سأتكلم عن نقطة معينة أرى أنها سبب مهم ن أسباب النقص ناهيك عن أنها بالطريقة الحالية لايستفاد منها في رفع كفاة الطالب ، النقطة هي الواجب الأسبوعي على web CT والذي يمثل 5% من المجموع العام .
    أنا أحد الذين كان يجلس بالساعة والساعتين والثلاث أحيانا لحلها ثم أتفاجأ بالنتيجة (صفر) أو(واحد ) ولاأدري ماهي المشكلة هل هي في( طريقة الحساب ) أو في ( الأعداد العشرية والتقريب ) أو أن ( فكرة الحل كلها خطأ) مما جعلني أنا والكثير من الطلاب يهمل حل الواجب لأنه سيخسر الكثير من الوقت بدون فائدة تعادل الوقت المبذول ومجموع نتائج الطلاب في الواجب خير شاهد على ذلك .

    أنا سأطرح ثلاث اقتراحات أرى أنها قد تساعد على حل المشكلة :

    الإقتراح الأول :
    وأرى أنه الأفضل والأنسب وهو وضع اختيارات multiple choice للجواب وهذا سيساعد الطالب للوصل للحل الصحيح ومعرفة أن جوابه خطأ مما يجعله يحاول المرة والمرتين ويبحث ويسأل حتى يصل إلى الحل الصحيح .

    الإقتراح الثاني :
    نحن نعلم أن استخدام الحاسب في العملية التعليمية قد يراد منه التيسير والتسهيل لكن إذا لم يؤدي إلى ذلك فالرجوع إلى الطريقة الورقية أفضل ، لذالك - مثل قسم الماث ـ لماذا لايكون الواجب يسلم لدكتور مباشرةحتى يكون المزيد من العدل والإنصاف .

    الإقتراح الثالث :
    والذي أرى أنه يعالج جزء من المشكلة ولايعالج المشكلة كلها وهو وضع ( أفرج ) للواجب مثل مايوجد ( أفرج ) للاب والكلاس ورك ، لأني أعتقد أن هذا قد يحفز الطلاب لإهتمام بالواجب .
     
  2. imported_الملازم

    imported_الملازم عضو تحت المراقبة

    انضم:
    ‏15 مارس 2010
    المشاركات:
    1,168
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    الحياة
    الإقامة:
    Saudi Desert
    التقييمات:
    +1 / 0 / -1
    صح لسانك وانا مع المقترح الاول
     
  3. ابو شووووق

    انضم:
    ‏25 يونيو 2009
    المشاركات:
    2,949
    التخصص:
    Me
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2013
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    فااااااااضي
    الإقامة:
    الريااض
    التقييمات:
    +100 / 1 / -6
    المقترح الاول ممتاز ولازم ينفذونه

    سلمت يالغالي
     
  4. S.a.l.m.a.n

    S.a.l.m.a.n ~ مُشرف سآبق ~

    انضم:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    4,159
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +17 / 0 / -2
    انهينا الفيزكس ولله الحمد ولا مزيد من ذاك القسم بحول الله ,, ولكن لو كان الاقتراح الاول مطبقا وقتها لكان ايسر بكثيـر
     
  5. dok116

    dok116 عضو

    انضم:
    ‏1 مارس 2009
    المشاركات:
    930
    التخصص:
    Mechanical Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +24 / 0 / -0
    كنت أشتغل عليها فترة طويييييييلة وفي الأخير يطلعلي 1 و 2 وبعض الأحيان 0 :(
    في الأخير سبتها
    شوفوا كيف كان توزيع الدرجات
    http://www.stkfupm.com/vb/attachment.php?attachmentid=4770&stc=1&d=1284913329

    تقريباً 280 طالب درجاتهم مابين 0 إلى 1
     

    الملفات المرفقة:

  6. equal

    equal عضو

    انضم:
    ‏11 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,366
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +17 / 1 / -0
    أحيّيك على أمرين .. الأول .. أسلوبك في النقد واختيارك لأن تكون بنّاءً لا هداماً .. الأمر الثاني .. هو طرحك لحلول وأفكار قد تساهم في حل هذه المشكلة وعدم اكتفاءك بالتطرق لها فقط .. وهذا هو الأسلوب الصحيح .. عندما ننتقد .. لابد نساهم بحلول ومقترحات ايضاً ولا نكتفي بمجرد المطالبة بهذا وذاك ..

    بالنسبة للمقترحات .. أؤيد الأول وأشدد على أهمية الثالث .. لكنني لست مع الثاني .. وهي مجرد وجهة نظر لا أقل ولا أكثر ..

    أحيّيك مرة أخرى وبالتوفيق ..
     
  7. ميموو

    ميموو عضو

    انضم:
    ‏9 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    1,727
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +15 / 0 / -0
    تشيرمان الفزكس يستمتع لمن يشوف الطالب متضايق من شي يتعلق بقسمه

    واللي جرب ياخذ ابروفال من عنده او كان له تعامل مباشر معاه يعرف كلامي..

    اقتراحاتك ممتازه ..
     
  8. كونفولوشن

    انضم:
    ‏23 مارس 2010
    المشاركات:
    241
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
    قسم الفزكس قسم كسول جداً وأكبر دليل على ذلك هو وضع جميع اسئلتهم اختيارات التي وللأسف غير مناسبه لكورسات الفزكس ، فاتوقع ان قسم الفزكس يصحى ويحط بعض اختباراته written لانه من الظلم ان خطأ في اشارة واحده يضيعك درجة السؤال كامله

    وتعقيبا على كلام الاخ ميمو ، بالفعل انا اتفق معك فالتشيرمان تعامله سيء جدا في الابروفال وكانه بيعطيك شيك مليون ريال موب ابروفال
     
  9. MK-SMOK3

    MK-SMOK3 عضو

    انضم:
    ‏12 يوليو 2010
    المشاركات:
    13
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    اقسم بالله قسم الفزكس عندنا في الجامعه اكبر مأساة
     
  10. بترولي دافور

    انضم:
    ‏21 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    175
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +2 / 0 / -1
    أولا ودي أهنيك على طريقة طرحك للموضوع و صياغتك للرساله و أنك وظحت المشاكل و أعطيتهم بعض الحلول و أنا أتفق مع الشباب بأن الإقتراح الأول هو الأفضل علشان لو خطأ الطالب في الحل فإنه يرجع و يحاول حتى تضبط معاه


    و بالتوفيق للجميع
     
  11. أخو العرب

    انضم:
    ‏21 فبراير 2010
    المشاركات:
    223
    نقاط الجائزة:
    0
    الإقامة:
    في أرض الله وتحت سمائه
    التقييمات:
    +14 / 0 / -0
    أعتقد إن الاقتراح الثالث مطبق فعلا....ما أدري إذا كان هالكلام على أيامنا وبعدين ألغوه..
    كانوا يعملون normalization للدرجات بحيث يصير الآفرج 2.5 أو حتى 3 من 5...ما أذكر بالضبط
     
  12. الأحاجي السبعة

    الأحاجي السبعة مشرف سابق

    انضم:
    ‏29 مايو 2009
    المشاركات:
    988
    التخصص:
    Control & Instrumentation
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    نقاط الجائزة:
    0
    الإقامة:
    [ الشرقية ]
    التقييمات:
    +64 / 0 / -2
    أنا ما عجبني في الموضوع كلّه إلا أسلوبك

    و الله لو إني التشيرمان كان خليتك مدير العلاقات العامة للجامعة .. ذذ
     
  13. أبوس رأسك يازمن

    انضم:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    207
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    وأنا أقترح يخااف الله فينا لما نجي نطلب منه أبروفل

    قسم بالله تقول رح يخسر سنين من حياته لو اعطاني أبروفل

    يعني مع الاسئله الصعبه والمدرسين اللي مايعرفون يشرحون ويرتقون لمستوى أسئله القسم

    تكون أخلاقه سيئه

    يعني جمع كل الصفات الشينه

    لاهم خافوا الله فينا من ناحيه الاسئله وبرضو الاخلاق صفررر


    يالييت يوصله كلامي ويتقي الله في الطلاب



    ومشكور ياصاحب الموضوع وأنا أؤيد إقتراحتك



    تحياتي
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - رسالة إلي شيرمان الفزكس
  1. m7md A
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    913
  2. وشو تبي :D
    الردود:
    11
    المشاهدات:
    1,260
  3. المشوت
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    711
  4. chemist777
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    4,753
  5. Crystalius
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    441
  6. abo al-higaa
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    725
  7. شرقاوي حنون
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    6,669
  8. Z.H.A
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    666
  9. saeed14302010
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,074
  10. salem-lim
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    662

مشاركة هذه الصفحة