أمير الشرقية يدشن «Arabia» في أول عرض له بالمملكة

الموضوع في 'ساحة الأخبار الجامعية' بواسطة المركز الإعلامي, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2011.

  1. المركز الإعلامي

    المركز الإعلامي المركز الإعلامي لمنتديات طلاب جامعة الملك فهد للبت

    انضم:
    ‏23 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    342
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    صحيفة المدينة
    رأى أن الفيلم سيسهم خلال فترة عرضه بالخبر في التعريف بعلماء المسلمين السابقين
    أمير الشرقية يدشن «Arabia» في أول عرض له بالمملكة
    الثلاثاء 04/10/2011
    عبدالله المانع - الخبر

    دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الأول الفيلم العالمي «Arabia» بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) بمحافظة الخبر.
    وكان في استقباله لدى وصوله المركز معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان ووكلاء وعمداء الجامعة.
    عقب ذلك شاهد سموه بالمركز أول عرض لفيلم «ARABIA» بالمملكة. وعبّر سمو أمير المنطقة الشرقية في تصريح صحافي عقب العرض عن سعادته وفخره بنماذج سعودية تفكر بمثل هذه الطريقة العلمية والمؤثرة في تاريخ الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية ككل. ورأى أن الفيلم سيسهم خلال فترة عرضه بمركز سلطان للعلوم والتقنية في تعريف المواطنين في المنطقة الشرقية بعلماء المسلمين السابقين الذين كان لهم الدور الكبير في ترسيخ العقيدة الإسلامية السمحاء والحضارة الإسلامية. وأعرب عن شكره للقائمين والمساهمين في إنتاج الفيلم وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل الذي بذل جهدًا كبيرًا حتى وصول الفيلم إلى مشاهديه لإيضاح الصورة الحقيقية للمملكة، حاثا سموه الجميع للرجوع إلى تاريخهم لمعرفة المزيد عن الجزيرة العربية التي أنتجت رجالًا ولله الحمد آمنوا بالله عز وجل ثم نهضوا بهذه البلاد منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله وحتى عصرنا الحاضر. وتمنى من مواطني المملكة الحفاظ على الثروة التي حباها الله لهذه البلاد المباركة، وقال: «إن دستور المملكة ولله الحمد هو القرآن الكريم وأن سياسات الدولة في الخارج سياسات معتدلة ومتزنة تريد الخير للجميع ولكن لا تقبل أي شر من أي بلد أو أي مكان لذلك دائما نشعر بأننا فخورون لانتمائنا لهذه البلاد والمملكة ولله الحمد تبني ولا تهدم».
    وتأتي فكرة الفيلم إثر الهجمة الشرسة على المملكة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وما صاحبها من أفكار مغلوطة تجاه المسلمين والعرب بعامة والمملكة بخاصة، والتي كانت الشعوب الغربية تستسقيها من وسائل إعلام لا تراعي الحيادية في كثير من الأحيان، حيث جاء هذا الفيلم كخطوة لتوضيح الصورة النقية لجزيرة العرب والحضارة التي عاشتها منذ القدم عبر مراحل مختلفة صورها الفيلم. يشار إلى أن الفيلم استمر تصويره منذ منتصف العقد الماضي حتى أواخر العام 2009. وطوال سنوات التصوير تنقّل فريق العمل في العديد من المدن السعودية، وكان إنتاجه بالكامل داخل أراضي المملكة بإشراف ومتابعة من وزارة الثقافة والإعلام وعبر لجنة من المؤرخين والعارفين بالمواقع والآثار والتواريخ التي مروا عليها. وقد عُرض الفيلم في الكثير من المدن والعواصم العالمية المهمة مثل لندن وشيكاغو وشنغهاي وكندا وأخيرًا الكويت.
    ويُعرض الفيلم حاليا في مركز «سايتك» بالخبر كأول موقع يُعرض فيه داخل المملكة بتقنية ثلاثية الأبعاد مما يسهم في دمج المشاهد بطريقة تفاعلية. وقد نال الفيلم إعجاب واستحسان الكثير في الغرب بعد الأثر البالغ الذي تركه في نفوسهم من تغيير الصورة المغلوطة والتقليدية عن الإسلام والمسلمين.
    http://www.al-madina.com/node/330553
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - أمير الشرقية يدشن «Arabia» في أول عرض له بالمملكة
  1. برق الجنوب
    الردود:
    22
    المشاهدات:
    3,494
  2. المركز الإعلامي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    448
  3. المركز الإعلامي
    الردود:
    12
    المشاهدات:
    1,311
  4. المركز الإعلامي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    468
  5. المركز الإعلامي
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    985
  6. المركز الإعلامي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,068
  7. الوليدي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    844
  8. عبدالعزيز الشيخ
    الردود:
    27
    المشاهدات:
    2,031
  9. Fai01Sal66
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,494
  10. hakars
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    547

مشاركة هذه الصفحة