بخدمات إلكترونية متكاملة، بدء القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للعام الجديد

الموضوع في 'الطريق إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن' بواسطة معاوية تاج, بتاريخ ‏8 يونيو 2013.

  1. معاوية تاج

    معاوية تاج مدير عام القبول

    انضم:
    ‏17 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    602
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    مدير عام القبول
    الإقامة:
    السعودية
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    بخدمات إلكترونية متكاملة
    بدء القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    للعام الدراسي 1435/1434هـ

    تبدأ جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في استقبال طلبات الالتحاق بها لخريجي المرحلة الثانوية عن طريق الإنترنت يوم الأحد 30 رجب 1434هـ الموافق 9 يونية 2013م ولمدة عشرة أيام، وينتهي التسجيل يوم الأربعاء 10 شعبان 1434هـ الموافق 19 يونية 2013م، وذلك من خلال موقع إدارة القبول: http://www.kfupm.edu.sa/admissions

    واشترطت الجامعة للقبول فيها أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات (علوم طبيعية) لهذا العام 1434هـ أو العام الماضي 1433هـ، وأن يكون قد دخل الطالب اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها في هذا العام 1434هـ أو العام الماضي 1433هـ. كما اشترطت دخول الطالب الاختبار التحصيلي لهذا العام فقط 1434هـ.
    إضافة إلى هذا، يشترط أن لا يكون الطالب قد سبقت له الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو البرامج التابعة لها. وسوف يتم معاملة جميع الطلبات معاملة واحدة بعد انتهاء فترة التسجيل دون إعطاء أولوية في القبول لمن يسجل مبكراً.
    وسيتم إعلان نتائج الطلاب المرشحين للقبول بعد أسبوع من آخر يوم لتسجيل طلبات الالتحاق يوم الأربعاء 17 شعبان 1434هـ الموافق 26 يونية 2013م.
    وستعلن نتائج القبول بالجامعة على الموقع الإلكتروني فيما ستصل النتائج أيضاً عبر رسالة نصية على جوال الطالب المذكور في طلب الالتحاق ورسالة على بريده الإلكتروني. كما سيلغى قبول الطلاب الذين تم إبلاغهم بالقبول ولم يقوموا بتسليم الوثائق الأصلية في الموعد المحدد لهم عند إعلان النتائج. وقد حددت الجامعة تسليم الوثائق عبر البريد الممتاز السعودي دون تحمل الطالب أي تكاليف مالية.

    وبهذه المناسبة صرح مدير الجامعة معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان أنه استجابة لتوجيهات حكومتنا الرشيدة في تفعيل التعاملات الإلكترونية والتسهيل على المواطنين، فقد اعتادت الجامعة في كل عام تيسير عملية القبول وتبسيط إجراءات الالتحاق بها للطلاب المستجدين بتوظيف متكامل للتقنية والإنترنت محققة بذلك وقتاً قياسياً ومبكراً لإنهاء قبول الطلاب وتمكينهم من الاستفادة من إجازة الصيف. وأضاف معاليه أن الجامعة تتمكن سنوياً بحمد الله من استقطاب أفضل الطلاب المتميزين دراسياً نظراً لما تتمتع به من سمعة أكاديمية على المستوى المحلي والعالمي وما تقدمه من مستوى تعليمي لطلابها يوفر المادة العلمية المعاصرة ويغرس المهارات اللازمة لتخريج القياديين في المجتمع. وأضاف معاليه أن من مميزات القبول بالجامعة أن الطالب المستجد يقبل في برنامج السنة التحضيرية لمدة عام دراسي واحد، وبعدها يسمح للطالب الالتحاق بأحد التخصصات التي تقدمها كليات الجامعة. وتتيح هذه الميزة للطالب فرصة للتعرف على تخصصات الجامعة واختيار ما يناسب رغبته وميوله عن معرفة وإدراك.
    ومن جانبه، أوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة سعادة الدكتور سعد بن محمد الشهراني أن الجامعة تسعى إلى قبول الطلاب المتميزين دراسياً من خريجي الثانوية بناءً على ثلاثة معايير أساسية وهي: نسبة الثانوية العامة، واختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي. ويتم ذلك عن طريق احتساب أوزان مئوية لهذه المعايير وتجمع حصيلة هذه الأوزان في نسبة مركبة واحدة يتم من خلالها تحديد الطلاب المقبولين.
    وأضاف سعادته أن الاستعدادات لعملية القبول قد تمت منذ عدة أشهر بالتنسيق المتكامل مع الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة وخارجها مشيراً إلى جاهزية الموقع الإلكتروني بالمعلومات المطلوبة والبيانات اللازمة لإتمام عملية الالتحاق بالجامعة وإعلان النتائج. وأكد سعادته أن الجامعة قد وفرت مركزاً للاتصال والتواصل تمت تهيئته بالموظفين المؤهلين للإجابة على أي استفسارات للطلاب وأولياء أمورهم، إضافة إلى معلومات الموقع الإلكتروني لإدارة القبول، والإجابة من خلال البريد الإلكتروني أو الهاتف متمنياً للجميع التوفيق والسداد.
     
  2. K 94

    K 94 عضو

    انضم:
    ‏25 مايو 2012
    المشاركات:
    860
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2018/May
    نقاط الجائزة:
    63
    الوظيفة:
    Schlumberger/FE
    الإقامة:
    الظهران
    التقييمات:
    +561 / 3 / -18
    بالتوفيق للأوريات الجدد
     
  3. mohdban

    mohdban عضو تحت المراقبة

    انضم:
    ‏11 يونيو 2012
    المشاركات:
    36
    التخصص:
    Law
    الجامعة:
    UCLA
    سنة التخرج:
    2018
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - بخدمات إلكترونية متكاملة، بدء القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للعام الجديد
  1. معاوية تاج
    الردود:
    28
    المشاهدات:
    4,136
  2. قبول البكالريوس
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    15,093
  3. Abu 3zzoz
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,341
  4. Can you say
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    2,633
  5. تركي العنزي
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    1,062
  6. Compiler
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,007
  7. H2shim
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    2,667
  8. majcom
    الردود:
    26
    المشاهدات:
    10,145
  9. شدعوه
    الردود:
    109
    المشاهدات:
    37,963
  10. MKM
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,707

مشاركة هذه الصفحة