حوار نصيحه وظيفه في القطاع الخاص او ابتعاث

الموضوع في 'الدراسات العليا' بواسطة واثق الخطوهـ, بتاريخ ‏12 أغسطس 2014.

1. واثق الخطوهـ

انضم:
    ‏6 أغسطس 2014
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هذي اول مشاركه لي في منتداكم

بعد بحثي عن اكثر المواضيع والمشاركات شفت فيكم الخير والبركه والطيبه والخبره العلميه والعمليه امدكم الله اكثر واكثر

اخواني الافاضل احتاج منكم نصيحه بحكم خبرتكم في الدراسه والبيئة العمليه والعلميه

انا درست في الكلية التقنية في تخصص قوى كهربائية لمدة ثلاث سنوات ونص التاخير كان بسبب اني كنت انزل كل ترم ساعات قليله
    الشاهد تخرجت بمعدل 4.02 من 5

بعدها التحقت ببرنامج اللغه الانجليزية المكثف في مدينة جدة كانت المده سته اشهر والحمد لله استفدت كثير

سجلت بالبرنامج عشان التحق في الابتعاث تبع المؤسسة العامه للتدريب التقني والمهني وما الله كتب لي

بعدها التحقت بكلية المدربين التقنيين في تخصص آلات ومعدات المدة 3 سنوات الدراسه كانت باللغه الانجليزية تخرجت في شعبان 1435

الدراسة كانت سهله جدا لان للاسف اغلب المدرسين كانو يعطونا اسئلة الاختبار النهائي وكانت صعبه من ناحية وحدة الغربه فقط

يعني من بعد الثانويه لي 7 سنوات مع الدراسه

كنت انتظر توظيف المؤسسة واصير مدرب لكن للاسف صار نظامهم عقود فقط لمدة سنة والمؤسسه غير ملزمه بتوقيع العقد هذا صار مع الدفعه الي سبقتني ب ترم يعني انا لسى ما قدمت على الوظيفه

ف قررت دام وضعهم كذا اقدم على الابتعاث المرحله العاشره دراسة الماجستير اشوف في نفسي شغف على الدراسة وبالنسبة للغة الانجليزيه الحمد لله مستواي متوسط ماراح تواجهني اي صعوبه ممكن ثلاث شهور واختم على التوفل وباذن الله
    وايضا بعد او قبل التخرج راح اخذ لي تدريب سنة في بلد الغربه للبرامج الماجستير

في ناس نصحوني اقدم على اي وظيفه في القطاع الخاص مثل بن لادن واخذ الخبره وبعدها اقدم على اي شركة زينه

لكن انا خوفي من ناحية ان الشهادتي البكالريوس لك عليها يعني حتى لو جبت خبره ماراح تشفع لي عند الشركات اتذكر تعبت عشان احصل مكان اتدرب فيه مره رحت لشركة الكهرباء قالو لنا ما نعترف فيكم لان في دراستنا 40 % كانت اساليب التدريس المهني و 60 % بكالريوس هندسة تقنية
    اعني من كلامي انهم يفكرونا مدربين فقط غير اكفاءه وماؤهلين ان نصبح مهندسين

كمان في تحيز في القطاع الخاص اقصد بن لادن نسمع من الناس ان السعوديين عينوهم فقط عشان يسكتون مكتب العمل ويخلون السعودي مراقب يعني يتم توظيفك على غير تخصصك الهندسي وبقية الوظايف للاجنبي في مجال تخصصه يعني الخبره لا يستفاد منها في مجال التخصص

انا حاليا مقدم على شركة الكهرباء وتحلية المياه على دورة المهندسين 25 وان شاء الله لو جاتني اي وظيفه منهم رحت لهم

سوالي لو ماحصلت لي وظيفه في شركه محترمه هل اطلع على الابتعاث المرحله العاشره علما انهم يقبلون خريجي من كليتنا

او اروح اشوف لي اي وظيفه في القطاع الخاص بن لادن او مع اي مقاول وبعد ما اخذ الخبره اقدم في اي شركة ثانية سابك ارامكو الكهرباء

للمعلوميه انا خاطب وكتبت عقد النكاح لي سنتين ونص وعمري الان 25 سنة :d

دمتم بود

2. sunDevil

sunDevil عضو

انضم:
    ‏7 أغسطس 2014
    التخصص:
    Computer System Engineer
    الجامعة:
    Arizona State University
    سنة التخرج:
    2011
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    Automation Engineer
    التقييمات:
    +7 / 0 / -0
    أخوي, التسجيل للأبتعاث المرحلة العاشرة راح ينتهي يوم السبت, انصحك تقدم و تطلع بعثة على امريكا. طبعا صحيح لما يكون الشخص عنده خبره + ماستر, افضل بكثير من الفريش, بس للأسف شروط الأبتعاث انك ما تتعدى 27 سنة, يعني مافي مجال تاخذه خبره 2 - 3 سنوات بعدين تقدم للبعثة.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - حوار نصيحه وظيفه في القطاع الخاص او ابتعاث
  1. AbuOmarAloufi
    الردود:
    15
    المشاهدات:
    7,450
  2. s224032
    الردود:
    51
    المشاهدات:
    30,249