1. الساحة الجامعية العامة هي للمواضيع غير الأكاديمية، إذا كان لديك أية استفسارات أكاديمية [اضغط هنا]، وإذا كنت تريد النصيحة والاستشارة [اضغط هنا]
    إستبعاد الملاحظة

مؤتمر لمواكبة مستجدات الهندسة الإنشائية في جامعة الملك فهد

الموضوع في 'الساحة الجامعية العامة' بواسطة Abu 3zzoz, بتاريخ ‏24 أغسطس 2009.

  1. Abu 3zzoz

    Abu 3zzoz عضو

    انضم:
    ‏20 يوليو 2008
    المشاركات:
    2,408
    نقاط الجائزة:
    0
    الإقامة:
    بعيونهـــــا
    التقييمات:
    +14 / 1 / -1
    تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، تستضيف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المؤتمر العربي الـ 11 للهندسة الإنشائية، خلال الفترة من ستة إلى ثمانية ذي القعدة 1430هـ بمشاركة محلية ودولية. ويأتي هذا المؤتمر للتباحث حول آخر المستجدات والتطورات في مجال الهندسة الإنشائية، وتبادل الآراء والأفكار حيال التحديات الحالية والمستقبلية التي يحتاجها العالم العربي للحاق بالنمو المطرد في أعمال الإنشاءات، كما يسعى إلى تعزيز العلاقة بين الجامعات ومراكز البحث العلمي والشركات الإنشائية، ويمثل جهدا علميا لتطوير الصناعات الإنشائية. وأعرب مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان عن اعتزاز منسوبي الجامعة بالرعاية الكريمة من لدن سمو ولي العهد، والتي تعد امتدادا للدعم المتواصل التي تحظى به الجامعة من القيادة، والتي تسهم في دعم دور الجامعة في مواكبة التطور التقني ومستجداته السريعة والمتلاحقة. وأشار إلى أن المؤتمر سيسعى إلى تعزيز العلاقة بين الجامعات ومراكز البحث العلمي والشركات الإنشائية، وهذا يمثل جهدا علميا لتطوير الصناعات الإنشائية. وقال وكيل الجامعة للدراسات والأبحاث التطبيقية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور سهل بن نشأت عبدالجواد، إن المؤتمر سيناقش أكثر من 60 ورقة علمية خضعت جميعها للتحكيم، وكان المعيار الرئيسي في القبول هو احتواء الورقة على معلومات أو نتائج جديدة لم يتم نشرها مسبقا. وأضاف: أن المعرض المصاحب للمؤتمر سيشكل محورا مكملا للمؤتمر يعمق فائدته ويثري برامجه، لما يحويه من معروضات تقدم آخر المستجدات التقنية في جوانب التصميم والبناء والمواد والمعدات المستخدمة في المشاريع الإنشائية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يجذب المعرض المصاحب للمؤتمر شريحة عريضة من كبريات الشركات المحلية والعالمية.
    وحول المحاور الاستراتيجية للمؤتمر أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الخثلان أن مواضيعها تتجه حول أحدث البحوث والتطورات في مجالات الهندسة الإنشائية مثل: التحليل والتصميم الإنشائي، الطرق والأدوات الحسابية، ديناميكا واهتزازات المنشآت، التصميم الأمثل للمنشآت، مواد البناء الحديثة، هندسة الزلازل، الصفائح والقشريات، الجسور والأنفاق، التعليم الهندسي، المباني الشاهقة، المنشآت البحرية، المنشآت مسبقة الصب والشد، ديمومة المنشآت، الفحص اللاإتلافي، تقييم وإصلاح المنشآت، ممارسة مهنة الهندسة الإنشائية، كودات البناء المحلية، وإدارة وهندسة الإنشاءات.
     
  2. PETE ENGINEER

    PETE ENGINEER عضو

    انضم:
    ‏25 يونيو 2006
    المشاركات:
    245
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2009
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +1 / 0 / -5
  3. عمر الجبري

    عمر الجبري مدير سابق

    انضم:
    ‏19 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    7,345
    نقاط الجائزة:
    0
    الإقامة:
    ليالي نجد ما مثلك ليالي
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +17 / 0 / -0
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - مؤتمر لمواكبة مستجدات الهندسة الإنشائية في جامعة الملك فهد
  1. هولستن نعناع
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    783
  2. Sa99
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    5,943
  3. abubadr
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,870
  4. HSN8399
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    5,689
  5. الهشام
    الردود:
    11
    المشاهدات:
    1,811
  6. Turki Al-yami
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    1,850
  7. yasii
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    1,707
  8. computer 111
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    1,582
  9. mohammadali
    الردود:
    23
    المشاهدات:
    11,092
  10. Archive330
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,017

مشاركة هذه الصفحة