رئيس هيئة الأمر بالمعروف بمكة : الإختلاط مشروع وأدلة تحريمه غير صحيحة !!

الموضوع في 'الحوار الجاد' بواسطة الأماسي, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. السياف يعود

    انضم:
    ‏9 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    98
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    تحية

    للأخ: جواد الفجر

    كفيت ووفيت
     
  2. السياف يعود

    انضم:
    ‏9 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    98
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    لازلت أنتظر جواب من:
    Access
    Xdragon
    TS.ZT

    والا بتدورون عالجواب من قوقل كالعادة
     
  3. Scatter

    Scatter عضو

    انضم:
    ‏28 يناير 2009
    المشاركات:
    790
    التخصص:
    Chemical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2013
    نقاط الجائزة:
    0
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Bit Runner
    الإقامة:
    AL-Dammam
    التقييمات:
    +41 / 0 / -3
    هذا كان ردي في الموضوع اللي تم إغلاقه

    و أتمنى من مؤيدين الإختلاط الرد عليه


    دين الإسلام أتى كاملا لا نقص فيه ولا شبهه

    وليسمحلي الشيخ أقوله أن السماح بالإختلاط يفتح أبواب المعاكسات والترقيم و...

    زي ما هو حاصل بالمجمعات عندنا !!

    نظرة ثم كلمة ثم لقاء ثم خلوة

    هل هذا هو دين الكمال ودين محمد صلى الله عليه وسلم ؟

    راح أقول هذي الكلمه وأنا مسؤول عنها أمام الله يوم الحساب

    دين فيه اختلاط هو دين ناقص

    ل د. الغامدي ... كلامك هذا راح تحاسب عليه أمام ربك


    فارس العلم :وردة:
    اسم مرفوع:وردة:
    جواد الفجر:وردة:
     
  4. kfupm man

    kfupm man عضو

    انضم:
    ‏18 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    233
    التخصص:
    ادارة
    الجامعة:
    البترول
    سنة التخرج:
    2009
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +15 / 0 / -1
    السلام عليكم ورحمة الله
    الموضوع جاي عن فتوى او كلمه من رئيس هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر (بكل علمه ومقامه) فمافي داعي نعمل استفتاء وتشهير
    برجال العلم الا اذا كان في شخص متأكد انه في مكانته العلميه علشان يصحح له اخطاءه حتى لو أخطء
    فيجب ان يكون الرد من شخص في مقامه علميا (مع احترامي لكل من رد بالموافقه او الرفض) وامام الملاء لكي لايختلط علينا لاامر
    شكرا لكم
     
  5. X5Dragon

    X5Dragon عضو

    انضم:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    555
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    موظف وطالب ماستر جزئي
    الإقامة:
    مكة المكرمة
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    صراحة مع وجدت رد يستاهل الواحد أنه حتى يطالع فيه. واحد ناقص الثقة بالنفس ولاصق لي موضوع أغلب نقاطه لا يناقش وما جاء في مقالة الغامدي والثاني جالس يقول لي أيش رأيك وفي ساحة الحوار أيات قرآنية وأحاديث نبوية وأقوال علماء أفاضل....

    "والا بتدورون عالجواب من قوقل كالعادة "

    أقول، نحن ورانا أشغال فروح دورك شغلة أنت الثاني. عجيب، حوار على الإنترنت ويقولك بسرعة!

    على العموم أخذت بأقل الشرور:

    ===================

    نحن نتبع الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والذي كان أغير مني ومنك فغيرته لا توجد به تناقض كالسماح بالخادمات بالإختلاط في المنازل فقط لأنهن غير سعودييات (كأنهم غير مسلمين أو عبيد!) أو تفاهة كالغيرة على الأسامي أو تشدد كتغطية وجه الزوجة أمام أولادها وحرمها.

    غيرته فطرية متوافقة مع شرع الله، معتدلة وتحمي المجتمع رجالا ونساءا من الفتن بدون تعسف.
    وما ذكره الشيخ الغامدي من أحاديث لا لبس فيه ولكن الأن أصبحنا نسير الدين حسب أهواءنا فما ينافي قيمنا "الرجولية" نكتم الأخبار عنه أو نتهمه بالضعف وأنه قد أسيء فهمه.

    هذه هي مرة أخرى وياليت نناقش الموضوع مباشرة:


    1) وجود الخادمة في المنزل (وهي ليست جارية أو ملك يمين) وهي تخدم وتنظف وتتكلم وتقدم الطعام وتذهب وتسافر مع العائلة تناقض صريح لوضعنا الإجتماعي.

    2) المعنى الحديث للإختلاط شئ طارئ ولم يعرف في مباحث الفقه

    3) حديث فيه جواز خروج النساء لحاجتهن

    4) حديث فيه قيام المرأة على الرجال في العرس وخدمتهم بالنفس

    5) حديث فيه جواز خدمة المرأة زوجها ومن يدعوه

    6) حديث فيه سليم الرجال على النساء، والنساء على الرجال

    قلت: أخرجه البخاري، وفيه ما في الحديث السابق، وقد بوّب عليه البخاري في صحيحه "باب تسليم الرجال وفيه جواز مخالطة الرجال والنظر إليهم؛ فإنها كانت تقرب الطعام إليهم، وتخدمهم في دارها، كما يفيده الحديث.

    7) عادت أم الدرداء رجلا من أهل المسجد من الأنصار

    8) حديث جواز دخول الرجل على المرأة متى كان معها غيرها من النساء، وفيه جواز استماع الرجل لغناء النساء وضربهن بالدف.

    9) عن الربيع بنت معوذ بن عفراء قالت: كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فنسقي القوم، ونخدمهم، ونرد الجرحى والقتلى إلى المدينة.

    10) حديث دخول الرجل على المرأة إذا كان زوجها معها.

    11) حديث فيه إرداف المرأة على الناقة

    12) طاف نساء النبي صلى الله عليه وسلم مع الرجال

    13) ذكر أنه لا يعارض هذه الأحاديث الصحيحة الصريحة الدالة على جواز الاختلاط شيء، والأمر بغض البصر، وحفظ الفروج، والبعد عن الفتنة،

    وللمعلومية أنا ليس مع تحليل الإختلاط ولكني ضد التشدد والتكتم على مصادر الشريعة.
     
  6. السياف يعود

    انضم:
    ‏9 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    98
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أراك تتهرب منم الاجابة على الاسئلة المطروحة اعلاه
    هل ترضى لأختك أن تختلط بالرجال في مكاتب العمل؟
    هل ترضى لها أن تختلط بهم في المطاعم جنبا الى جنب؟
    هل ترضى لها أن تكون مع الرجال في المناسبات العامة والافرااح؟
    هل ترضى لها أن تقود السيارة ويوقفها رجل الامن ويسألها عن الرخصة والاستمارة ؟
    هل ترضى لها أن تدرس مع زميلها في الدراسة على طاولتين جنبا الى جنب؟ ثم يحلون الهوم وورك مع بعض؟

    ولازلت أنتظر اجابة صريحة لمحللي الاختلاط
     
  7. X_zErO

    X_zErO عضو

    انضم:
    ‏17 ابريل 2009
    المشاركات:
    2,072
    التخصص:
    EE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2011
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    E.E
    الإقامة:
    Veni, Vedi, Vici
    التقييمات:
    +5 / 0 / -1
    ههههه شوف واحد من اخوياك كل ردوده اقتباس ويوم رد رد من ام افكار مخه خرب ام اوم الموضوع وقفلوه !
    لكن نصيحة:
    "الخصم الغاضب يفقد تعاطف القراء و الجمهور الذي يميل غالبا للطرف الهاديء"
    احد اقوال Chemical-983

    مرت دقيقة وحدة على اخر رد لك وانت الحين تقول لازلنا ننتظر ؟!:معجب:
     
  8. اسم مرفوع

    انضم:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    553
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    سبحان الله !


    لعلك تشوف النخلة الي بالصورة الشخصية لتوقيع عبد الله :cool: مشرف العقلاء


    الردود على كلام الغامدي لدي ولكني كنت أنتظر شخصا يؤيد كلامه بطريقة منهجية .. ولكن كل من أيده كتب جملة وهو كان يؤيد الاختلاط قبل صدور الفتاوى !

    ولما رأيت حوارك منهجيا - بادئ الأمر - إلا أني لمست فيه الحياد فقلت لنفسي لأصبر قليلا ولأتبين قبل أن أطرح الرد ولكن للأسف فوجئت بعدم احترامك لي وتشتيت القراء وتنبيش مواضيع قديمة والفرية علي .. إلخ


    وكان من العدل يا أيها التنين الأسطوري :) .. أن تقول مقال ( فلان ) ومقال ( علان )

    وليس ( مقالة الغامدي ) و ( المقالة التي نقلها اسم مرفوع ) .. وكأن صاحب الموضوع المحترم هو كاتبها !!


    ولكن أترفع عن كل تيك المهاترات ..


    والمقالة التي قمت بلصقها فيها رد على قوله إن الاختلاط مصطلح دخيل على الأمة وأن تحريمه بدعة ..

    وهذا فيه تبديع لكل هؤلاء العلماء ..



    تحياتي ..
     
  9. Scatter

    Scatter عضو

    انضم:
    ‏28 يناير 2009
    المشاركات:
    790
    التخصص:
    Chemical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2013
    نقاط الجائزة:
    0
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Bit Runner
    الإقامة:
    AL-Dammam
    التقييمات:
    +41 / 0 / -3
    الأخ الفاضل X5Dragon أنا عندي عقل أفكر فيه و ما أحتاج قوقل عشان أقدر أناقش الآخر

    وكلامي اللي قلته وبقوله ماراح تحصله غير في هذا المنتدى


    أتمنى الأحاديث اللي تستدل فيها تكون قويه ويأخذ فيها ولا ترى راح أضطر أستخدم قوقل :)

    راح أرد على النقاط اللي واضحه بالنسبه لي و أدع الباقي للأخوه

    بالنسبه للخادمه بالمنزل فهي تكون تحت مراقبة الأهل وهذا بحد ذاته رادع للجيل المراهق اللي عايش بالبيت
    أضف إلى ذالك أن الخادمه غالبا ما تكون فوق سن ال25 يعني اجتازت سن المراهقه بكثير
    على عكس لو كان الإختلاط بين فئتين من نفس العمر راح يكون التجاذب بين الطرفين أكثر
    وشتان ما بين ذاك وذا >>>> أقصد الإختلاط بالمدارس
    والأهم من كل هذا أن الخادمه تجي تشتغل عشان تكسب لقمه العيش لأهلها
    شنو اللي راح يخليها تقبل بالزنى بأحد أولاد البيت !!
    راح يشهر فيها وفي الولد وبترجع لبلدها ولا راح يسمح لها العوده للسعوديه مره ثانيه
    خسارة الوظيفه + التشهير فيها راح يخلونها تفكر مليون مره قبل لا تسوي هالشي

    طبعا في حالات زنى صارت بالخدامات لكنها قليله وما أعتقد إنها تتجاوز 10 %


    يتبع ان شاالله...

     
  10. نابليون UPM

    انضم:
    ‏29 فبراير 2008
    المشاركات:
    52
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    يا اخ يا سيد اول شيء سؤالك مردود عليك لانك تسأل اسئلة مدري ايش تبغى بالزبط..
    خليني اقولك رايي في سؤالك
    لو جا احد وفكر بمعنى سؤالك وليه الاسئلة دي بالزبط بتلاقي انو انتا سألت الاسئلة دي لانه عندك مشكلة فيها .

    يعني بالله لو كان كل واحد محترم نفسه وكل واحد بعمل شغلو وما جلس يفكر باشياء نص كم مالو لزمه انك تمنع الاختلاط يعني الي جالسين يتفلسفو ويمنعو من راسهم ولا يحللو من راسهم ياخي انت محترم وعارف نفسك معناتك مراح تقرب من الفواحش لو كمان مافي بالدنيا دي الا انت ووحدة لحالكم .
    لكن والله اذا انت نفسك خبيثة وتدور الاشياء دي وتفكيرك دايم مدري فين فشيء طبيعي ينخاف عليكم لكن ما اروح احبس كل واحد في مكان عشان والله ردعا للرذيلة انا وانت وكل العباد بالنهاية ربنا بحاسبنا سواء باختلاط ولا بغيرو كل واحد بمشي باحترامو وخوفو من ربنا ولا يهمو شي.
    احنا نسينا مبدأ مهم الخوف من ربنا في السراء والضراء ولو كل واحد جلس يراقب نفسو مراح ندخل في متاهات تحريم وتحليل الاختلاط.
    ونصحية اخيرة للاخوة المتحاورين حاولو تركزو على الموضوع ولا تشخصنوه.
    لا يجيني واحد ويقولي ترضاها على امك ولا اختك الخ.
    لانه هذا عنده مشكلة انه مو واثق باهله وما يعرف انه الي يتربى كويس ببقى كويس ومافي خوف عليه ان شاء الله.
    سلااااااااااااام للعقلاء.
     
  11. X5Dragon

    X5Dragon عضو

    انضم:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    555
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    موظف وطالب ماستر جزئي
    الإقامة:
    مكة المكرمة
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    02:56

    02:57

    ؟؟؟؟

    أخ السياف يعود، شكلك جديد على حكاية الإنترنت هذه فخليني أعتذر عن أسلوب ردي. مع كثر حوارتي على مر السنين مع اليهود والصهاينة والكاثوليك والبروتستانت والعنصريين ومساندي المثليين والشيوعيين والبهائين والأحمدية (مرة تحمست وايد وطلعت لابات 22 وجلست لأذان الفجر وأنا أجمع رد بستين صفحة!) والعلمانيين والهندوس ومناهضي الشريعة والذين ضد حد القتل و....صار قلبي بارد وقاسي لأني إلي شفته من غباء وحقد وإفتراء وقلة شرف ونزاهة علمية معدومة يخليني ما أتمنى أن يعاد كل تلك التجارب على أكبر أعدائي.

    فالشغلة صار أتوماتيكي عندي، حتى بعض الأحيان أنسى إلي قدامي مسلم. على أية حال،

    "أراك تتهرب منم الاجابة على الاسئلة المطروحة اعلاه"

    أنا ما تهربت ولكني جالس أتسأل ما الفائدة حتى لو رديت؟ هل سيأخذ أحد على كلامي؟ هل سأسير أرائي وما جبلني عليه المجتمع على نصوص قرآنية وأحاديث وأقوال علماء؟ لا طبعا. سؤالك الحقيقي هو هل سأرضخ لأمر الشريعة وجوابي نعم.

    نحن طبعا لسنا بعلماء شريعة ولكنا ليس بجهال أيضا وأملي كبير في ال 12 سنة + من الدروس الشرعية والتي تؤهلنا للإختيار والتوفيق بين الآراء.

    أنا قمت بتلخيص مفاد كل حديث نقل في مقلاة الشيخ الغامدي فياليت نركز عليها. إذا في شئ يبين سوء فهم أيا من تلك الأحاديث فتفضل بنقلها وإلا فلا داعي للجوء إلى العادات والإستفتائات الشعبية التي لا يؤخذ بها.
     
  12. X5Dragon

    X5Dragon عضو

    انضم:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    555
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    موظف وطالب ماستر جزئي
    الإقامة:
    مكة المكرمة
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أخي العم قوقل على العين والرأس. أما بخصوص صحة الحاديث فموجود عندك المقالة فيها سند الأحاديث والراوين.

    بس خلينا في الخدامات. ما توقعتها منك، أنت تقول إنك ضد الإختلاط وتأتي بهذا المبررات؟ يأخي الخدامة لو عمرها 35 بردو لها شهوة وهي جالسة على الأقل 6 أشهر (تفتكر مقولة عمر بن الخطاب عن غياب المجاهدين عن نسائهم بعدما سمع شعر تلك المرأة؟). فهي سكن وفي الغرفة المجاورة ولبس زي لبس اهل بيت الناس من بنطلون أو ثوب نسائي وأفكار الشهوة قد تاتي من أي الطرفين أو كلاهما والعياذ بالله وقد تذهب صاحبة البيت ويبقى ذكر أو أكثر مع الخادمة.

    10% مو كثير شوية؟ أنا إلي جالس أقوله إذا كان حرام فحرام على نسائنا ونساء المسلمين على العموم.

    خذ راحتك في بحثك عن الحاديث، لي عودة في المساء وإن شاء الله قدرنا نغير من وتيرة النقاش.
     
  13. اسم مرفوع

    انضم:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    553
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    جوابا على النقاط التي ذكرتها

    أعرف الكثير من الأسر .. الخادمة لا تكشف على البالغين ويتم التواصل إذا أراد غسيل ثوبه مثلا عن طريقة أخته أو أمه ..

    ولنسلم أن هذا يحدث ( جدلا )

    فهل الدين يقاس بالرجال ؟

    كلا، بل الدين يقيس الرجال


    ولذلك قمت بنسخ المقالة ولصقها ليتين أيها القارئ الكريم أن الاختلاط ليس مصطلحا دخيلا ..

    فقد حرمه النووي وابن حجر وابن قدامة وابن القيم وغيرهم ..


    فأين الاختلاط هنا ؟


    وهذه كانت قبل نزول الحجاب

    وقال النووي عن هذا العرس في "المنهاج شرح مسلم" (13/177): ( هذا محمول على أنه كان قبل الحجاب).


    قبل الحجاب .. وقد نزلت في هذه القصة سورة الحشر ( ويؤثرون على أنفسهم ) وهي قبل آية الحجاب

    صرح سهل راوي الحديث أنها كانت عجوزا ((كَانَتْ لَنَا عَجُوزٌ تُرْسِلُ إِلَى بُضَاعَةَ ... الحديث )) رواه البخاري

    بل إن راوي الحديث كان عمره 15 عاما عندما توفي - صلى الله عليه وسلم -


    قالت عائشة: فجئت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبرته، فقال: «اللهم حبب إلينا المدينة كحبنا مكة أو أشد».
    قلت: أخرجه البخاري، وبوب عليه بقوله «باب عيادة النساء للرجال» قال: وعادت أم الدرداء رجلا من أهل المسجد من الأنصار.

    قبل الحجاب :) .. بل إنه كان في أول مقدمه - صلى الله عليه وسلم - إلى المدينة

    وهذا الرد للشيخ الطريفي على هذه المسألة ..

    والجواب على ذلك من وجهين :

    الوجه الأول : أن هذا قبل فرض الحجاب :

    قال الحافظ البيهقي في "الآداب" (207) بعد إخراج الحديث: (وكان ذلك قبل نزول الحجاب) انتهى.

    وقال الحافظ ابن رجب في "الفتح": (6/73): (هذا كان قبل نزول الحجاب).

    وقال القاضي عياض مبيناً أنها قبل فرض الحجاب كما في "المعلم" (3/168): (مثل هذه القصة لعائشة وهى حينئذ - والله أعلم - بقرب ابتنائه بها، وفى سن من لم يكلَفُ) انتهى، وقد تزوجت وعمرها تسع سنين يعني قبل فرض الحجاب ببضع سنين .

    الوجه الثاني : كانتا جاريتين، والجارية هي البنت الصغيرة ( الطفلة ) التي لم تبلغ ، قال القرطبي في "المفهم": (الجارية في النساء كالغلام في الرجال، وهما يقالان على من دون البلوغ منهما).ومع ذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم ( متغش بثوبه ) كما في رواية البخاري (934) لا ينظر إليهما .

    ..

    قال ابن عبد البر : (حديث أنس أن النبي - عليه السلام - كان يغزو بأم سليم ونسوة من الأنصار يسقين الماء ويداوين الجرحى، وحديث الربيع بنت معوذ بن عفراء أنه قيل لها هل كنتن تخرجن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في الغزو ؟ قالت: نعم كنا نخرج معه نسقي الجرحى ونداويهم، وهذا كله مقيد بقوله عليه السلام: (لا تسافر المرأة مسيرة يوم وليلة إلا مع زوجها أو ذي محرم منها)

    بل إن الرسول - صلى الله عليه وسلم - لم يأخذ نساءه في معركة الخندق بل جعلهن في أطم من آطام المدينة فكيف لا يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم الفاضل لنسائه ويأخذهن للجهاد لمداواة الجرحى وسقاية القوم ؟!! مما يدل على أن الأصل هو الاستغناء عن النساء في المعارك.

    المرأة مع زوجها .. فلا يدل هذا الحديث على جواز الاختلاط


    لي عودة .. فأنا على عجالة الآن


    .





    بعض النقاط قام طلبة العلم بالرد عليها وقمت بتلخيصها ..
     
  14. نابليون UPM

    انضم:
    ‏29 فبراير 2008
    المشاركات:
    52
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    نفس الشيء ينطبق على الي بتشتغل في مكتب وفيه رجال ونساء ونفس الشيء على البنات والاولاد الي بتعلمو سوا ولا انا غلطان :hehe:
    وهل هذا هو همنا كمسلمين فقط فكرنا بالتشهير وعقاب الدنيا ونسينا عقاب الاخرة !!!!!

    الله يهدي الجميع الى سواء السبيل ويشرح لنا صدورنا للخير وطريق الحق والبعد عن الغلو والمعاندة والمكابرة اللهم امين

    :)
     
  15. اسم مرفوع

    انضم:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    553
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    قَالَ ابن حَجَر(قوله:" ليحملني خلفه" كأنها فهمت ذلك من قرينة الحال، وإلا فيحتمل أنْ يكونَ ? أراد أنْ يركبها وما معها، ويركب هو شيئا آخر غير ذلك))(88)، قلتُ: وإذا ورد الاحتمال بطل الاستدلال.



    مارواه البخاري في صحيحه(1539) أن ابن جريج قال لعطاء: "..كَيْفَ يُخَالطْنَ الرِّجَال ؟ قَال : لمْ يَكُنَّ يُخَالطْنَ ، كَانَتْ عَائِشَةُ رَضِي الله عَنْهَا تَطُوفُ حَجْرَةً -أي:معتزلة- مِنَ الرِّجَال لا تُخَالطُهُمْ.."الحديث.


    في الحديث :

    ( إياكم والدخول على النساء ، فقالوا : يا رسول الله أرأيت الحمو قال : ( الحمو الموت ) رواه البخاري

    فهذا في القريب ، فكيف يكون حكم الخلطة بالأجنبي عن المرأة !


    أُمِّ سَلَمَةَ، أَنَّ النَّبِىَّ، عَلَيْهِ السَّلام، كَانَ عِنْدَهَا وَفِى الْبَيْتِ مُخَنَّثٌ، فَقَالَ الْمُخَنَّثُ لأخِى أُمِّ سَلَمَةَ عَبْدِاللَّهِ بْنِ أَبِى أُمَيَّةَ: إِنْ فَتَحَ اللَّهُ لَكُمُ الطَّائِفَ غَدًا، أَدُلُّكَ عَلَى بِنْتِ غَيْلانَ، فَإِنَّهَا تُقْبِلُ بِأَرْبَعٍ وَتُدْبِرُ بِثَمَانٍ، فَقَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - : « لا يَدْخُلَنَّ هَذَا عَلَيْكُنَّ »

    فهذا في المخنث المشكل فكيف بكامل الرجولة وهو اشد ..!


    عن أبي سعيد الخدري
    قالت النساء للنبي صلى الله عليه وسلم غلبنا عليك الرجال فاجعل لنا يوما من نفسك فوعدهن يوما لقيهن فيه ..الحديث رواه البخاري


    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا تُبَاشِرُ الْمَرْأَةُ الْمَرْأَةَ فَتَنْعَتَهَا لِزَوْجِهَا كَأَنَّهُ يَنْظُرُ إِلَيْهَا
    رواه البخاري

    فلا معنى للحديث إن كان الأصل هو الإختلاط لأن الرجل سيشاهد بنفسه ويعرف تفاصيل أكثر من مجرد الوصف


    وفي حديث خروج النساء المساجد تقول عائشة رضي الله عنها :
    لو أدرك رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أحدث النساء لمنعهن كما منعت نساء بني إسرائيل قلت لعمرة أومنعن قالت نعم ، رواه البخاري


    عن جابر أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- رأى امرأة فأتى امرأته زينب وهي تمعس منيئة لها فقضى حاجته ثم خرج إلى أصحابه فقال : ( إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله فإن ذلك يرد ما في نفسه ) رواه مسلم

    فكيف بالاختلاط الموجود بالجامعة مع المداومة !



    إن كنت تقصد أن كل هؤلاء العلماء تشددوا وكتموا العلم فهذا بهتان عظيم ..


    وأحب أوضح لك أني وجدت موقع نصراني حاط فيه .. الأدلة القطعية من القرآن على ألوهية يسوع !

    فالكلام على الاستنباط .. من الذي يستنبط ؟


    (( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُوْلُوا الأَلْبَابِ ))


    تحياتي ..
     
  16. اسم مرفوع

    انضم:
    ‏17 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    553
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أخي Scatter

    هذا لا يبرر الاختلاط بالخادمة .. فهي ليست بمحرم ..

    ونقطتك ذكرتني بأن من مساوئ الاختلاط ( وبالذات الخادمات ) ما حصل في كثير من البيوت !

    الخادمة ترجع حامل وووو .. إلخ :)



    شكرا لك أخي .. وتشجيعك يعني لي الكثير :)

    .
     
  17. Scatter

    Scatter عضو

    انضم:
    ‏28 يناير 2009
    المشاركات:
    790
    التخصص:
    Chemical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2013
    نقاط الجائزة:
    0
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Bit Runner
    الإقامة:
    AL-Dammam
    التقييمات:
    +41 / 0 / -3
    الأخ X5Dragon

    كلامك صحيح هي لها شهوه حتى لو كان عمرها 60 سنه
    لكن هذا مب بيت القصيد
    سبق وذكرت لك نقاط الردع اللي تخلي الشباب ما يفكرون في الزنى في شغاله وبضيف عليها
    1- الشغاله أكبر منه
    2- ما يقدر يتواعد معاها لأنها أصلا ما تطلع من البيت
    3- طول يومها كرف في البيت وريحتها أصلا ما تخلي الواحد يفكر فيها <<< ولا أقصد الإهانه
    4- لا مكياج ولا لبس يدعو للنظر فيها
    5-
    6-
    7- الباقي عليك :)

    لكن لو جينا وقارناها بإختلاط المدارس
    1- بنت في نفس العمر وغالبا في سن المراهقه
    2- تقدر تضبطها وتواعدها في أي مكان تبغاه
    3- قاعده جنبك بالكلاس وراش من ذاكر العطر ومضبطه المكياج وذاك الشعر اللي زي الحرير
    4-
    5-
    6- برضو عليك :)

    أنا عن نفسي شخصيا من أول شغاله جات البيت إلا آخر وحده ما عمري فكرة ولو لحظه فيها
    لكن لو بتحطني جنب وحده بالكلاس في نفس عمري ما أضمن لك شنو راح يصير ... وافهم يا فهيم

    قارنها بالنسبه لدول اللي تطبق الإختلاط وراح تعرف إذا هي كثيره أو لا
    من حالات زنى و اغتصاب والخ...


    طبعا في معايير لشغاله يأخذ فيها قبل لا توصل السعوديه من أهمها العمر


    الأخ نابليون UPM

    لا مب نفس الشي
    والأسباب ذكرتها فوق
    سؤال لك أخي العزيز
    هل تفكيرك في الشغاله بكون نفس تفكيرك في بنت جالسه طول اليوم جنبك بالكلاس؟

    أنا قصدت اللي ما عنده مشكله مع الزنا
    يعني لو توفرت له الأجواء راح يزني يزني ولا يهمه العواقب
    لكن ذكرت عواقب الدنيا لأنها هي اللي لها التأثير الأكبر بالنسبه له

     
  18. الأدميرال

    انضم:
    ‏9 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    1,274
    التخصص:
    CHE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2014
    نقاط الجائزة:
    0
    التقييمات:
    +16 / 0 / -0
    يقول الحبيب صلى الله عليه وسلم :(( أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء


    وإن كان محقا ً )) الحديث ,,, أو في ما معناه عنه صلى الله عليه وسلم


    إخوتي رأيك أنت لنفسك لا يتجاوز غيرك فلماذا تكثرون من الجدال


    وأنتم لن تغيروا في الموضوع شيئا ً ...............


    البعض سيقول لإقناع الطرف الآخر ولكن مايعرفه عنك


    الطرف الآخر هو أنك طالب مثله لست بأستاذ و لا عالم ولا شيخ :)
     
  19. الشـظـايـا

    انضم:
    ‏10 يونيو 2007
    المشاركات:
    703
    نقاط الجائزة:
    0
    الإقامة:
    الـشـرق !
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    لا فض فوك .. قلت ما في نفسي و زيادة :وردة::وردة:

    تعبنا من مشاهدة الجدل البيزنطي الذي لا يزيد الهوة إلا إتساعا ً ..
     
  20. TS.ZT

    TS.ZT عضو

    انضم:
    ‏14 مارس 2009
    المشاركات:
    983
    نقاط الجائزة:
    0
    الوظيفة:
    تنجيم الأفكار
    الإقامة:
    صومعة الحزن
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    نسيتوا خالتنا الحبيبية الويكيبيديا
    :)
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - رئيس هيئة الأمر بالمعروف بمكة الإختلاط مشروع وأدلة تحريمه غير صحيحة
  1. سلطان زمانه
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    674
  2. mr.file
    الردود:
    26
    المشاهدات:
    2,368
  3. المركز الإعلامي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    536
  4. المركز الإعلامي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    445
  5. فتّاك جدّة
    الردود:
    55
    المشاهدات:
    3,468
  6. الأماسي
    الردود:
    11
    المشاهدات:
    908
  7. Mooha
    الردود:
    25
    المشاهدات:
    1,191
  8. عاشق طيبة
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    787
  9. الرزين
    الردود:
    35
    المشاهدات:
    2,104
  10. نورٌ على الدرب
    الردود:
    20
    المشاهدات:
    2,926
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة